افضل وصفات تخسيس الارداف بالاعشاب بطرق بسيطة وسهلة

تتخذ مشكلة الأرداف حيزًا كبيرًا بين المشكلات التي يعاني منها الناس، سواء على صعيد الصحة أو الجمال أو اللياقة البدنية، والدهون عند السيدات غالبًا ما تتراكم في منطقتي الأرداف والأفخاذ والتي تحتاج إلى تخسيس الارداف.

أما عند الرجال فغالبًا ما تظهر في صورة الكرش، يجدر بالذكر أن الدهون حين تتراكم في منطقة الكرش وتحتاج إلى تخسيس الكرش للرجال، ويكون لها مخاطر أكثر من الأرداف، لأنها في الحالة الأولى تتسبب في أمراض السكري والضغط.

اسباب مشكلة دهون الارداف

  • عامل بيولوجي موروث.
  • إهمال الحركة والنشاط.
  • اتباع أساليب غذائية تدخل سعرات حرارية يومية زادئة عن احتياج الجسم.
  • عادات سلبية مثل البقاء جالسًا لمدة طويلة يوميًا، أوالأكل ثم النوم مباشرةً.

لكن هناك حل لهذه المشكلة، والتي تتمثل في النظام الغذائي، والتمارين الرياضية، والأعشاب، نحن في هذه المقالة نتناول الأعشاب التي تعمل على تخفيض دهون هذه المنطقة بالتفصيل.

تخسيس الارداف بالاعشاب
تخسيس الارداف بالاعشاب

تخسيس الارداف بالاعشاب

  • مزيج إكليل الجبل مع الميرمية

نمزج كل من (نصف ملعقة كبيرة ميرمية، مع ملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل، نضيف لهم ملعقة كبير من عشب البابونج)، نكيلهم في كوب كبير.

ثم يتم غليهم في المياه على نار هادئة، حوحين يصل إلى مرحلة الغليان نحمله من على النار، ثم يوضع لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يتم صبه في كوب، وهكذا يكون جاهزً للشرب.

يتم الاستمرار على هذا المشروب بشكل يومي مرة واحدة فقط تكون بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً على معدة خالية فهو يعمل على تخسيس الارداف بالاعشاب، وكذلك تخسيس الجناب بالاعشاب.

  • الشاي الأخضر مع البابونج

يتم استخدام ملعقة صغيرة واحدة من البابونج، القرفة، يضاف لهم الشاي الأخضر، وعشب الميرمية، ثم يتم تكييلهم في كوب كبر من الماء المغلي.

نتركهم برهة من الوقت ليكونوا قد نُقعوا وتشرب الماء بمحتواهم، بعدها يتم إفراغهم مع التصفية في كوب الشرب.

يجب من أجل الحصول على نتائج جيدة من هذا الشراب أن تعتاد عليه يوميًا، وان تشربه مرتين في اليوم لـ تخسيس الارداف بالاعشاب.

  • مزيج الكمون مع البابونج

تتم إضافة نصف ملعقة كبيرة من الكمون، والبابونج، مع الشاي الأخضر، ثم نغلي كوب كبير من المياه، ننقعهم فيه، بدها تتم تصفيته، وشرابه، يتم شربه مرة واحدة في اليوم على معدة خالية.

عشبة البابونج من اعشاب تخسيس الارداف
عشبة البابونج من اعشاب تخسيس الارداف
  • شراب بذور الشمر

نضيف نصف ملعقة كبيرة من بذور الشمر مع كوب ماء، ويتم غليه على نار منخفضة، يترك المشروب حتى يصل لمرحلة الغليان، ثم نطفيء النار، ويُصب إلى الكوب، هذا المشروب يُتناول مرة واحدة كل يوم، على معدة خالية.

  • المورينجا

يأتي دور المورينجا في أنه يخلص الكبد من الدهون المتراكمة فيه، وهو يرفع من معدل تحلل الدهون، مما يعني تقليل نسبتها في الجسم مع الاستمرارية في تناوله.

والمورينجا تخلص الجسم من الكوليسترول الزائد عن حده، أي تضبط نسبته في الجسم، وتقلل من نسبة الدهون الثلاثية في الدم.

  • الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أشهر الأعشاب التي تعمل على التخسيس، تتمثل عملية حرقه للدهون في أن عملية هضمة تتطلب العديد من السعرات الحرارية.

تشير الدراسات أن الذين يشربون الزنجبيل يوميًا يحرقون سعرات حرارية بمعدل 20% زيادة عن الذين لا يتناولونه.

كما يخفض الزنجبيل من الوزن عن طريق ضخ الحرارة في الجسم، ونالعمل على تحلل الدهون، فهو يقلل من تراكمها، ويعمل الزنجبيل على كبح شهية الأكل.

ما يعزز من فرصة استهلاك سعرات حرارية أقل يوميًا، ومن ذلك له قيمة هامة في تخسيس منطقة الأرداف وكافة دهون الجسم.

  • القرفة

تحسن القرفة من حساسية الإنسولين، وتضبط نسبة السكر في الدم، والكوليسترول، الدراسات المنشورة في عام 2008 تبين أن القرفة تعمل على تقليل نسبة الدهون في الجسد طالما أنك تستمر على شرابها يوميًا.

القرفة من وصفات تخسيس الارداف
القرفة من وصفات تخسيس الارداف
  • الكركم

تتمثل أهمية الكركم في التخسيس في أن مادة الكركمين الموجودة فيه تقلل من تكون الخلايا الدهنية، وتنشط مضادات الأكسدة، الاستمرار في تناول الكركم على مدار ثلاثين يوميأً مع نظام غذائي فعال يأتي بنتائج رائعة.

  • الحلبة

الحلبة من المشروبات التي تكبح الشهية، وتجعلك تحتاج إلى كم أقل من الأكل، وهي تعزز عمليات تكسير الغذاء، تمتصها.

  • الجنسنج

إذ تبين الدراسات الواردة عام 2014 أن هذا العشب له فاعلية ممتازة على حرق الدهون إذا ما تم تناوله مرتين في اليوم الواحد.

  • الكمون

الذي اشتهر هو أيضًا بقدرته على تخسيس الوزن، سواء كنت تستخدمه كشراب، أو تضعه على الطعام.

اعشاب التخسيس
اعشاب التخسيس

اعشاب التخسيس

إن أعشاب التخسيس بتمثيلها للطب البديل، تحتوي على عدد كبير من الفوائد والوقايات من الأمراض إلى جانب التخسيس والتخلص من اسباب السمنة وطرق علاجها، لكن لكل واحدة منها تحذيرات للاستخدام في حالات معينة.

لذلك قبل أن تشرع في المواظبة على شرابها عليك أن تكون على علم بهذه المسألة.

وثانيًا، أن الاستمرارية والحفاظ على التوازن الغذائي إلى جانب استخدام هذه الأعشاب هو ما يأتي بنتائج ترضيك، أما اعتمادك فقط عليها.

فلا نعتقد أنك ستسحقق شيئًا، يمكنك ان تستعين بأعشاب التخسيس كداعم ومعزز لخفض الدهون مع التمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحي.

بفضل أن تستخدم الأعشاب بصورة طبيعية، نعني بذلك أن تكون غير مصنعة او معلبة.

فإن العديد من منتجات الأعشاب المصنعة بغرض التخسيس يدخل في تكوينها بعض العناصر الدوائية، والغير مُعلن عن وجودها، والتي تحتوي على أضرار ومخاطر.

التعليقات متوقفه