رجيم البيض المسلوق للتخلص من الوزن الزائد في 7 ايام

هل ترغبين في خسارة الوزن الزائد؟ هل تريدين حرق مزيد من الدهون الزائدة عن حاجة الجسم؟ هل سمعتي عن رجيم البيض المسلوق من قبل؟

تسعى الكثير من الفتيات وأيضا العديد من الرجال إلى اتباع الكثير من أنظمة الرجيم المختلفة بهدف التخسيس، حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد،

نعلم جميعا الأثار الجانبية السيئة غير الصحية على صحة وجسم الإنسان بسبب ارتفاع مستوى الدهون في الجسم عن الحد المسموح به،من الممكن أن تتسبب السمنة المفرطة في الكثير من الأضرار الصحية على صحة؛ الكبد، القلب والأوعية الدموية، بجانب تأثيرها الكبير على هشاشة العظام، خشونة المفاصل وصعوبة الحركة الشديدة،

تتواجد الكثير من أنظمة حرق الدهون والتخسيس التي يلجأ إليها الكثير من الناس، ولكن نحن غالبا ما ننبه على ضرورة اتباع نظام رجيم من قبل أخصائي واستشاري التغذية العلاجية لأن ذلك أمر هام جدا يمنعك من الإصابة بأي مشاكل صحية وبالتأكيد يتم متابعة البرنامج الغذائي معك بكل الطرق للوصول إلى الهدف المنشود في أقل وقت ممكن.

نتحدث في هذا المقال عن رجيم البيض المسلوق، ما هي فوائد البيض المسلوق؟ الفكرة العامة في رجيم البيض المسلوق، كيفية اتباعه؟ ونصائح مهمة للاستمرار عليه، تابعونا للمزيد من المعلومات الهامة.

فوائد البيض المسلوق

  • يعتبر البيض المسلوق وجبة غذائية متكاملة غنية بالكثير من الفوائد الصحية، يتم الاهتمام دائما بتناول البيض المسلوق على وجبة الافطار.

  • يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية جدا من البروتينات الحيوانية سريعة الهضم، بجانب احتوائه على مصدر عالي من الكالسيوم وفيتامين دال الضروري لامتصاص الكالسيوم، مما يجعله مصدر هام جدا للحفاظ على صحة العظام والمفاصل وتقوية الأسنان.

  • يلعب البيض المسلوق دور هام وحيوي في تقوية ودعم جهاز المناعة عن طريق احتوائه على مجموعة كبيرة جدا من الفيتامينات الهامة للجسم، حيث يحتوي على أكثر من 12 فيتامين هامين، بجانب حمض الفوليك، الحديد وفيتامين ب 12.

  • يمنحك البيض المسلوق نسبة من السعرات الحراريه المنخفضة خلال اليوم، مما يجعله حمية غذائية مناسبة، حيث تحتوي البيضة المسلوقة الواحدة من 70 إلى 80 سعر حراري فقط.

  • دائما ننصح الأطفال الصغار قبل النزول إلى المدارس بالاهتمام بتناول البيض المسلوق لأنه بالدراسات والأبحاث وجد أنه له تأثير هام جدا في تقوية الذاكرة، دعم وظائف العقل والقوة الادراكية.

  • يلعب البيض المسلوق دور حيوي في المحافظة على وزن الجسم المثالي الذي يرغب فيه الكثير من الناس نتيجة أنه يمد الجسم بالطاقة وكمصدر للسعرات الحرارية المنخفضة، بالإضافة إلى دوره الحيوي في دعم وظائف الكبد والمحافظة على صحته.

ما هو رجيم البيض المسلوق؟

يجب الاعتراف بأن رجيم البيض المسلوق من أنظمة الرجيم الجيدة والمناسبة لجميع الناس، حيث يتميز البيض بطعمه المناسب لجميع الناس بالاضافة إلى فوائده الصحية الكثيرة، ولكن على كل حال يجب الالتزام بهذا الرجيم لمدة لا تزيد عن 7 أيام حتى لا تعرض نفسك إلى أضرار صحية أخرى لأنه يتم التقليل من مصادر الكربوهيدرات والعناصر الغذائية الأخرى والاهتمام بالبروتين الحيواني والعناصر الغذائية الناتجة عن البيض المسلوق، بجانب بعض الفواكة والخضروات قليلة النشويات والسعرات الحرارية.

يعتبر رجيم البيض المسلوق نظام رجيم غير مكلف فإن ثمن البيض يعتبر رخيص لحد ما، بجانب تناول بعض الأنواع من اللحوم الأخرى المشوية وحتى تكون قليلة السعرات الحرارية، فبالتالي يجعل هذا النظام سهل الاستمرار عليه واعداده بأقل وأبسط الطرق.

قد يشتكي البعض من الملل الذي يعانيه من تناول البيض خلال مدة الأسبوع، ولكن كغيره من أنظمة الرجيم الأخرى التي يجب الالتزام بها في ذلك الأمر، حيث يعتبر البيض هو الوجبة الأساسية في جميع الأيام تزيد وتقل في الوجبات بحسب الأكل الذي يتم تناوله معه.

قد يعاني البعض من انتفاخات في القولون، كركبة في البطن، الامساك، الغازات وغيرها، وهذا أمر وارد جدا، ولذا ننوه على ضرورة تناول الخضروات الورقية قليلة النشويات والسعرات الحرارية كمصدر للألياف الغذائية للمساعدة فى عملية الهضم والوقاية من الامساك.


الفكرة العامة القائم عليها رجيم البيض المسلوق

  • يتم الاعتماد على البيض المسلوق لمدة لا تزيد عن 7 أيام خلال هذا النظام، حيث يتم تناول البيض المسلوق بصفة أساسية خلال الفطار والعشاء وقد يحدث في بعض الأيام مرورا من اليوم الأول حتى اليوم السابع إلى تناول البيض خلال وجبة الغذاء.

  • من الممكن بجانب تناول البيض المسلوق، تناول شريحة من اللحم المشوي، أو الدجاج المشوي، أو الأسماك المشوية قليله الدهون في وجبة العذاء، نهتم أنها تكون مشوية وذلك حتى يتم التخلص من كافة الدهون المحيطه بها، حيث تم حظر استخدام السكريات، الدهون، الوجبات السريعة وأي خضار وفاكهة تحتوي على سكريات بنسبه عالية خلال اتباع نظام رجيم البيض المسلوق.

  • يجب الاهتمام جيدا بتناول الماء بكميات كافية يوميا لا تقل عن  2.5 إلي 3 لتر في الماء يوميا، له دور هام جدا عند تناوله قبل الوجبات الغذائية في سد الشهية، بجانب ضرورته الهامة في المحافظة على صحة القلب، الأوعية الدموية، العقل والحفاظ على اتزان الجسم والوقاية من هبوط ضغط الدم والدوار.

  • من الممكن استخدام فواكة قليلة السعرات الحرارية والسكريات مثل: البرتقال، أو الجريب فروت في بعض الايام كما ينصحك الطبيب الذي يفضل أن تتابع نظام رجيم البيض المسلوق تحت اشرافه.

  • بما أنه يتم الاعتماد على المصدر البروتيني بصفة كبيرة والتقليل من مصادر النشويات والسعرات الحرارية التي يحصل منها الإنسان على الطاقة، يحب الاهتمام خلال هذه المدة الزمنية بعدم ممارسة أي تمارين عنيفة، أو مجهود عضلي كبير لأنك بذلك تساهم في فقدان الطاقة بشكل سريع والذي تستمدها من خلال الاعتماد على المصادر البروتينية والتي تكون أقل بكثير من حصولك عليها من مصادر النشويات والسكريات.

  • تجنب استخدام أي من المواد الغذائية للعالية بالسعرات الحرارية، أو التي تحتوي على نسبة كبيرة جدا من الجلوكوز خلال نظام رجيم البيض المسلوق، لذا يجب تجنب الأطعمة السريعة الجاهزة، تجنب إضافة التوابل والخل، ابتعد عن الشطة والسكريات المحلاة والمواد المصنعة.

خطوات تطبيق رجيم البيض المسلوق

  • اليوم الأول: في وجبتي الفطار والعشاء نهتم بتناول البيض المسلوق من 1 إلي 2 بيضة في الفطار، بجانب فاكهة مثل البرتقال، أو الجريب فروت وهكذا في العشاء، أما وجبة الغذاء من الممكن تناول الزبادي قليل الدسم الغني بعدد كبير من البكتيريا النافعة للجسم وقطعة من الفراخ المشوية قليلة الدهون.

  • اليوم الثاني: نهتم أيضا بتناول البيض المسلوق خلال وجبتي الفطار والعشاء، بجانب عصير ليمون، أو برتقال متوسط السكر، أما في حالة الغذاء؛ قد يتم تناول السمك المشوي قليل الدهون، بجانب البصل وطبق سلطة متوسط يحتوي فقط علي الطماطم والخس بدون أي توابل.

  • اليوم الثالث: البيض المسلوق كوجبة أساسية في الفطار والعشاء، بجانب عصير البرتقال، أو الليمون، ومن الممكن تناول كوب زبادي قليل الدسم في العشاء، أم خلال الغذاء من الممكن أن تختار ما بين: شرائح اللحم، أو الدجاج المشوي مع طبق سلطة.

  • اليوم الرابع: البيض المسلوق وقد يتم زيادة الكمية تصل إلي 3 بيضات في وجبة الإفطار ولكن نجعلها بيضة واحدة في العشاء، بجانب عصير الليمون، أو البرتقال، أم خلال وجبة الغذاء قد نهتم بتناول صدور الفراخ المشوية، مع طبق سلطة أو خضار قليل السعرات الحرارية مسلوق، أو مشوي.

  • اليوم الخامس: قد تغير النظام الغذائي قليلا: نهتم بالبيض المسلوق في الفطار والغذاء، مع عصير فريش من البرتقال علي سبيل المثال، أم العشاء من الممكن تناول السمك المشوي مع طبق سلطة بدون توابل وخل.

  • اليوم السادس: تغير في النظام، الاهتمام بتناول البيض المسلوق خلال وجبة الغذاء مع فاكهة طازجة مثل: البرتقال، أو الجريب فروت، أمرالفطار والعشاء؛ قد نهتم بتناول الزبادي مع عصر ليمون فريش.

  • اليوم السابع: تناول بيضتين مسلوقتين في الفطار مع ثمرة بسيطة من الكريب فروت، أو عصير الليمون والبرتقال، أم في الغذاء تناول قطعة من اللحين المشوي وطبق سلطة من الطماطم والخس، أو ثمرة من الجريب فروت، وقد تكتفي في العشاء بكوب عصير فريش من اابرتقال، أو الليمون قليل السكر.

نصائح هامة عند اتباع رجيم البيض المسلوق

  • يتم الاهتمام بالمزيج ما بين البيض المسلوق والزبادي، أو التفاح وثمرات من الليمون، الجريب فروت، أو البرتقال، جميع هذه المواد هامة جدا ومفيدة، حيث يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية الطبيعية التي تسبب الاحساس بالشبع لفترة طويلة، ويساعد في عملية الهضم والوقاية من الامساك.

  • عند الشعور بأي تعب، أو ارهاق شديد، رغبة في القيء والغثيان، أو الدوار وعدم توازن الجسم يجب الرجوع عن هذا الرجيم، فقد لا يحتمل الجسم لذلك، يجب المتابعة مع طبيب مختص لتحديد أنسب نظام رجيم للتخسيس.

  • بعد الانتهاء من نظام رجيم البيض المسلوق والذي لا يزيد عن مدة أسبوع من المهم جدا أن تهتم بتناول الطعام الصحي، تجنب الطعام ذات السعرات الحرارية العالية وخاصة الطعام السريع الجاهز المليء بالكولسترول والدهون المشبعة التي تضر بصحة القلب والأوعية الدموية.

  • خلال نظام رجيم البيض المسلوق لايتم تناول أي من الأطعمة، أو المشروبات في الأوقات الفارغة بين الوجبات الرئيسية، فهو يعتبر صارم لحد ما ولكن مع الاستمرارية علي مدار أيام الأسبوع يتم التعود، وقد يفيد في كثير من الناس ويساهم في خسارة عدد من الكيلوات خلال هذا الأسبوع.

التعليقات متوقفه