تعرف على اسباب وطرق تخسيس الكرش عند النساء

الكرش عند النساء أمـر حقاً مرهقاً للغاية يشوه شكلها الخارجـي إذ يظهر بعد تراكم الطبقات الدهنية على منطقتي البطن والأجناب ويحتاج لتخسيس الكرش عند النساء.

مما يؤثر على نفسيتها سلباً إذ يفقدها إطلالتها الخاصة ويجعلها غير واثقة بنفسها، فقبل البحث عن طرق التخلص من هذا الكرش اللعين وكيفية التخسيس.

لابد من التعرف أولاً عن أسباب ظهوره وطرق تجنب ظهوره وكيفية التخلص منه نهائياً، وفي ذلك المقال نتطرق إلى العادات والمفاهيم الخاطئة التي نحيا به وتؤدي إلى إصابتنا بالسمنة المفرطة وظهور الكرش عند النساء.

اسباب ظهور الكرش

من الأهمية بمكان أن نتطرق إلى الأسباب والعوامل التي تؤثر في صحتنا وتؤدي بنـا إلى الإصابة بأمراض السمنة ويكون الكرش هو بمثابة المؤشر لتخسيس الكرش عند النساء، فلابد إذن أن ننتبه جيداً ونتعرف سوياً عن اسباب ظهور الكرش عند النساء.

فاسباب ظهور هذه الكارثة الصحية وهو ما نسميه الكرش يكون نتيجة عدة أسباب وعوامل تؤثر سلباً في صحتنا العامـة، عادات غير صحية نتبناها يومياً دون أن نشعر أو ندرك مدى خطورتها علينـا وعلى صحتنا.

فالإفراط في تناول الوجبات السريعة من خارج المنزل المشبعة بالدهون والزيوت المهدرجـة، وكذلك الإفراط  في تناول المشروبات الكحلية والغازية لما تحتويه من سعرات عالية جداً الجسم لا يتحملها دون استخدام الأمـر الذي يدفعه إلى تخزينها في صورة دهون متراكمه وهي ما تسمى الدهون الثلاثية، وكذلك التدخين.

فكل هذه الاسباب وغيرها تعد العوامل الأساسية وراء ظهور الكرش عند النساء فتلك هي الأسرار وراء ظهور تلك المصيبة الصحية التي تعد من وجهة نظرنا المؤشر الخطـر الذي يعرض صحتك للإصابة بأمراض السمنة كالسكري وأمراض القلب وتصلب الشرايين وأمراض الكلسترول، وكذلك مرض السرطان…. وغيرها.

 عليك فقط أن تتوقف عن تلك العادات السيئة وأن تعلم أن صحتك غالية جديرة بك أن تهتم بها.

 صحتك جديرة بالأهتمام، فلابد أن تقلع فوراً عن تلك العادات الغير صحية.

طرق تخسيس الكرش عند النساء
طرق تخسيس الكرش عند النساء

طرق تخسيس الكرش عند النساء  

هناك العديد من الطرق للتخلص من الكرش وتخسيس الكرش عند النساء لكن الأمـر يتطلب أولاً معرفـة وزن الجسم والتعرف كذلك على طول جسم المرأة للوقوف الوزن المثالي لها.

فوزن المرأة يتأثر بكمية وعدد السعرات الحرارية التي تتناولها على مدار اليوم مما يؤثر في تمثيلها الغذائي سلباً او إيجاباً،والمجهود الذي تبذله بالمقارنة لذلك لمعرفة معدل الحرق للخلايا.

لذا يجب على الطبيب المعالج أن يتعرف على طبيعة حياتها العملية والعادات اليومية التي تقوم بها على مدار اليوم ليقيم المجهود الذي تبذله بالمقارنة لعدد السعرات التي تتناولها على مدار اليوم ووضع معدل افتراضي.

ويمشي معها على نظام غذائي متكامل يتابع فيه معها معدل الأيض والتمثيل الغذائي ومعدل للجسم ومدى استجابته مما يستلزم معه دوام الحركـة وممارسة بعض التمارين الصباحية يومياً ولو كانت خفيفة لمدة لا تقل عن 10 دقائق يومياً.

والحقيقة أن هناك بعض الأخطاء الشائعة والتي تعتقد الكثير من النساء أنها صحية في حين أنها عادات تسيء لأناقتها ومظهرها الخارجية إذ تعد تلك العادات العامل الخفي وراء ظهور الكرش عند النساء، وسنتعرض لتلك الأخطاء الشائعة فيما يلي:

اخطاء شائعة عند تخسيس الكرش عند النساء تسيء لأناقتك

هناك بعض الأخطاء الشائعة عند تخسيس الكرش عند النساء تسيء لأناقتك وتمنعها من فقد الوزن الزائد من بين ذلك :

  • الاعتقاد الخاطئ بأن تمارين البطن وحدها تنقص الوزن : تمارين البطن جيدة ولكنها ليس كافية وحدها للتخلص أو تخسيس الكرش عند النساء لابد من اتباع نظام غذائي صحي واتباع حمية غذائية يومية بعدد محدد من السعرات الحرارية حتى تشعرين بالفرق.
  • اتباع نظام الدايت القاسي، والحرمان من تناول الأطعمة: يفقد هذا النظام الكثير والكثير من المعادن والفتيامينات الهامةالتي يحتاجها الجسم والتي قد يتأثر بها الأجهزة الحيوية لجسمك مما يجعلكي تصابي بأمراض فقد الدم الانيميا وأمراض المناعة.
  • تظن النساء أن ترهلات ما بعد الحمل والولادة يمكن ان تزول تلقائياً : إذ لابد من اتباع حمية غذائية صحية وممارسة الرياضة اليومية للتخلص من أي ترهلات وتعود الحالة إلى ما كانت عليها قبل خوض تلك التجربة.
  • الاعتقاد الخاطئ بوجود مشروب أو كريم سحري للتخلص من الكرش الأجناب : يكثر في الآونة الأخيرة إعلانات عن مواد ومشروبات وكريمات مجهولة المصدر يقال أنها قادرة على التخلص من الكرش بشكل نهائي وبسرعة تفوق الخيال.

لكن الحقيقة كل هذا الهراء ضرباً بالخيال وأمر يفتقد الدليل العلمي الصحي فقد يفقدك الكثير من المياة من جسمك وكذا المعادن الأساسية مما يصيبك بالعديد من الأمراض العضوية أنتي مؤكداً في غنى عن ذلك تماماً. فعليكي أن تلقائي للأمور الصحية وابتعدي عن أي مركب كميائي أو مجهول المصدر فصحتك أمانة تستحق منكي العناية.

  • حزام التخسيس يخلصك من الكرش : هذا الهراء أيضاً ضرباً من ضروب الخيال فهو حالة عرضية يحسن مظهرك الخارجي طالما أنتي ترتدينه فمبجرد التخلص منه يعود الأمر إلى ما كان عليه، فهو لا يقدم لكي أي شئ سوى احتباس الدهون داخل التجويف الداخلي للمعدة لا أكثر ولا أقل من ذلك وليس تخسيس الكرش عند النساء.

حتى ولو كان هذا الحزام يرسل نبضات كهربائية اهتزازية أو كان حزام حراري فكل ذلك من الدعاية والإعلان وسيلة من وسائل النصب واستغلال مشاعر الناس ورغبتهم من التخلص من هذا الكرش اللعين والظهور بمظهر لائق.

فليس هناك شئ أوة مادة معينة سواء كانت مصنوعة أو من مركبات عضوية أو كميائية تستهدف منطقة معينة بجسم الإنسان.

فالجسم عبارة عن آلة آلهية تتأثر بعدة عوامل للوصول لنتيجة معينة، فلابد من التمرين الصباحي كل يوم واتباع حمية عذائية صحية ومتابعة معدل الحرق وتقليل كمية السعرات الحرارية قد المستطاع، والابتعاد عن السكر ومنتاجاته نهائياً، وكذلك التوقف نهائياً عن تناول الوجبات السريعة من خارج المنزل.

كيفية التخلص من الكرش عند النساء
كيفية التخلص من الكرش عند النساء

كيفية التخلص من الكرش وطرق تنزيل الكرش عند النساء

بعد أن تعرفنـا عن الأسباب وراء ظهور الكرش عند النساء وكذلك المفاهيم والمعتقدات الخاطئة التي نتبعها في نظام حياتنا اليومي، علينـا أن نعرض عليكي بعض النصائح لتنزيل وتخسيس الكرش عند النساء، وتلك النصائح هي:

  1. التعرف على سبب ظهور الكرش عليكي والتوقف نهائياً عن تلك العادات والمفاهيم الخاطئة.
  2. اعلمي أن الكرش تكون نتيجة تراكم الدهون أو إحتباس الهواء نتيجة الأكل السريع الغير مضغون جيداً.
  3. قللي عدد السعرات الحرارية وتحركي ولو حركات بسيطة في منزلك أو مارسي بعد التمارين الخفيفة في صباح كل يوم لمدة لا تقل عن 10 دقائق فقط.
  4. توقفي تماماً عن تناول المأكولات من خارج البيت والمشروبات الغازية والتدخين.
  5. ضعي لنفسك نظاماً متكامل صحي من صنع يدك في البيت يساعدك ذلك في عملية الأيض بشكل صحـي وآمن.
  6. تخلصي من العرق من أزالة ملابسك بعد ممارسة التمارين الصباحية لأن العرق يحمل السموم والمعادن الثقيلة وهو ما يسمى بالشواهد الحرة حتى لا يمتصها جسمك مجدداً.
  7. تخلص من الضغط العصبي أو سوء الحالة المزاجية.
  8. اعلمي أن السكر والملح من السموم البيضاء فابتعدي عنها تماماً.
  9. استبدلي الفاكهة الطبيعية الطازجة بدلاً من التناول الوجبات حينما تشعري بالجوع وعليكي بالمكسرات تلك الوجبات الصحية والتي يقال عنها وجبات خادعة لأنها تحمل قيمة غذائية عالية وتشعرك بالشبع دون أن تضر نهائياً.
  10. إلجائي إلى الوجبات المشوية والمسلوقة بلدلاً من المقلي والمحمر .
  11. تناولي كل يوم على الريق مشروبك الأخضر من الجرجير والكرفس والبقدونس. يساعك ذلك على الشعوةر بالشبع على مدار اليوم.
  12. ابتعدي العنب والبلح والتين وأي فاكهة ذات سعرات حرارية عالية، ولا تتناولي مطلقاً أي مشروب أو مأكولات معلبة أو مجففة لاحتوائها على المواد الحافظة التي تنقص مناعة الجسم.
  13. ننصحك باتباع نظام الصيام المتقطع  لمدة 16 ساعة يومياً فيه تتناولي أي مشروب على مدار اليوم دون أن يحلى وكذلك يمكنك أن تشربي المياة على مدار اليوم يساعدك ذلك على التخلص تماماً وبشكل سريع وصحي من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأجناب بشكل آمن.

الخلاصــــة : إذ كنتي تعانين من تراكم الدهون بمنطقة البطن ويظهر عليكي الكرش واصبح شكلك غير لائق وتبحثين عن حل نهائي لتخسيس الكرش بشكل آمن وصحي.

عليكي بمعرفة سبب ظهوره والابتعاد عن العادات التي تظنين أنها عادية ولا تؤثر فيكي أو في صحتك واتباع نظام غذائي صحي وأمن وحمية  غذائية متكاملة مع ممارسة الرياضة الصباحية بشكل يومي لمدة لا تقل عن 10 دقائق يساعدك ذلك على ارتفاع معدل الحرق مع الاقلال من السعرات الحرارية. وستزهلين من النتيجة.

فتخسيس الكرش عند النساء يتطلب أن تهتمي فقط بصحتك ومعرفة المدخلات في جهازك الهضمي.

التعليقات متوقفه