طريقة تخسيس الجناب بالاعشاب والمشروبات الطبيعية
تخسيس الجناب بالاعشاب

طريقة تخسيس الجناب بالاعشاب والمشروبات الطبيعية

من العناوين الهامة التي تزخر بها مؤخرا جميع محركات البحث طريقة تخسيس الجناب بالاعشاب، فبعد اختلاف مقاييس الجمال الجسدية وبعدما كانت تعتبر المرأة البدينة والممتلئة هي النموذج المثالي للجمال والفتنة، أصبحت الآن البدانة وامتلاء الأجناب والأرداف من المشاكل التي يبحث لها الغالبية عن حل لتفادي امراض السمنة أيضا.

ونظرا لما تتمتع به روح العصر من وسائل  رفاهية سواء في العمل أو التنقل بما انعكس على الحالة الجسدية خصوصا لحواء، فامتلأت الاجساد وتراكمت الدهون، وقد كان قديما على الرغم من اعتبار السمنة والجسد الممتلئ من علامات الجمال والأنوثة والتمتع بالرفاهية ودليل على رغد العيش، الا انه طبيعة الحياة قديما وخاصة في الريف كانت لا تسمح بتراكم الدهون ولا كتل اللحم.

ولعل ذلك يعزى لطبيعة الحياة القاسية التي كانت تحتم على الجميع ساعات طويلة من العمل والشقاء والافتقار الى الراحة وسبل الرفاهية وقطع المسافات الطويلة على الأقدام دون اللجوء إلى ركوب المواصلات العامة أو امتلاك سيارة خاصة كما هو متاح الآن لدى الكثيرين.

ولذا تعتبر الحياة العصرية من أول الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الأجناب والترهلات سواء جراء من تناول الوجبات السريعة والبعد عن الغذاء الصحي السليم أو البعد عن العادات الغذائية السليمة التي تساهم بشكل كبير في اتمام عملية التمثيل الغذائي بشكل صحيح.

ولمعرفة المزيد عن كيفية التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأجناب ابقوا معنا من خلال موقعنا الشيق والمفيد.

تخسيس الجناب بالاعشاب

أصبح الجسد الممشوق هو حلم كل بنات حواء، وخاصة بعد اختلاف مقاييس الجمال عما سبق، وتم اللجوء مؤخرا إلى الأعشاب الطبيعية للتخلص من الدهون المتراكمة وتخسيس الكرش عند النساء، ويحدث ذلك من خلال عملية بيو كيميائية يتم فيها تحويل الدهون الى مادة الجلوكوز الذي يتحول هو الآخر إلى طاقة من خلال عملية حيوية تحدث في الجسم تسمى بدورة (كريبس)

وبالطبع تعتبر تخسيس الجناب بالاعشاب من أفضل الطرق التي تستخدم في القضاء على الدهون عوضا عن العقاقير الطبية التي أضرارها أكبر من نفعها والتي يعتبر الترويج لها غرض مادي بحت وبحث عن وسيلة لجمع الاموال من الشركات المصنعة لها حيث أن بات حلم الرشاقة والوزن مثالي حلم الجميع ولم يعد مقتصرا على النساء فقط.

وللتعرف على أنواع الأعشاب التي تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وبخاصة تخسيس الجناب فعليكم بمتابعة السطور التالية.

انواع اعشاب تخسيس الجناب

  • الحبهان: وله اسم آخر في بلاد الشام (حب الهيل) وهو من الأعشاب طيبة الرائحة والتي تستخدم في صنع أنواع مختلفة من الحساء لإكسابها النكهة المميزة كما يستخدم كتابل مميز في تتبيل اللحوم والدواجن قبل عملية الشوي ويساعد على تخسيس الجناب بالاعشاب حيث:

ويتم استخدام الحبهان عن طريق مضغ حبة أو 2 يوميا في حالة تقبل ذلك أو عن طريق وضعه على طبق السلطة الخضراء، كما يستخدمه الهنود عن طريق اضافته لقطع الموز كطريقة خاصة بهم في الحميات الغذائية.

  • الكركم: أثبتت الدراسات العلمية والأبحاث أن الكركم يحتوي على مادة  الكركومين التي لها دور كبير في عملية تفتيت الدهون الثلاثية و تحللها  ومن ثم عدم ترسبها وبالتالي المساهمة في عملية تخسيس الجناب بالاعشاب وازالة الدهون.
  • إكليل الجبل و المرامية: حيث أن كل منهما له تأثير فعال في القضاء على دهون البطن وهناك أيضا وصفات تخسيس الأرداف بالاعشاب وتخسيس الجناب بالاعشاب، عن طريق إضافة ملعقتين من مسحوق اكيل الجبل (الروز ماري) إلى نصف ملعقة من المرامية وغليهما وتناول الشراب بعد تصفيته على الريق يوميا للحصول على أفضل النتائج.
  • القرفة: تعتبر القرفة من الأعشاب ذات الرائحة الجميلة والجذابة ويدخل استخدامها في الكثير من الأطعمة سواء كانت معجنات أو حلويات أو كتابل للمشويات، ويتم استخدام القرفة عن طريق وضع ملعقة واحدة على كوب من الماء وغليها ثم شربها، والبعض يفضل شربها ممزوجة باللبن كمشروب يبعث الدفء والطاقة في ليالي الشتاء الباردة، ومنذ اكتشاف خواصها في تفتيت الدهون المتراكمة يتم استخدامها في الحميات الغذائية كعامل أول من عوامل حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة.
  • الجنزبيل: يعد الجنزبيل من النباتات العشبية التي لها أثر كبير في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة في منطقتي البطن تخسيس الجناب بالاعشاب، ويتم استخدام الجنزبيل  سواء كان طازجا على الخضروات المطهوة أو في طبق السلطة الخضراء، أو عن طريق غليه وشرب حسائه.
  • زهرة البابونج: وله اسم آخر (نبات الكامومايل) ويتم استخدامه عن طريق اضافة الماء المغلي لمسحوقه وتركه حتى يبرد وتصفيته وشربه على الريق لتخسيس الجناب بالاعشاب.
  • الليمون: الليمونلتخسيس الجناب بالاعشاب وليس تخسيس الجناب فقط، فهو ذلك الساحر الذي يغمر البشرية بمميزاته وكثرة منافعه، فهو صاحب اليد الطولى في مكافحة الكثير من الجراثيم وقتل الكثير من البكتريا التي تهاجم الجسم وبخاصة الجهاز الهضمي، ومن حسن جميله أيضا على البشرية أنه يستخدم كمذيب قوي وقاهر للدهون المترسبة في الشرايين وكذلك في الجهاز الهضمي والأجناب.

ويتم تناول عصير الليمون غير المحلى أو شرب الماء الذي تم نقع شرائح الليمون فيه بدون تقشيره، أو عن طريق اضافة الماء المغلي إلى شرائح الليمون ثم شرب الماء الناتج بعد ذلك، ومن خلال تجارب الآخرين تم ملاحظة أن شراب منقوع شرائح الليمون له كل الأثر في التخلص من الوزن الزائد بشكل عام وتراكم دهون الأجناب بشكل خاص.

  • الفلفل الحار: حيث أن استخدام الفلفل الحار في الطهي أو اضافته الى السلطة الخضراء يؤدي الي نتائج مرضية في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بشكل عام.
  • بذور الكتان: تعمل بذور الكتان على الشعور بالامتلاء والشبع وبالتالي عد الحاجة الى تناول الطعام بصورة متكررة كما انها تحتوي  على الكثير من الالياف الطبيعية التي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي من الدهون المترسبة وكذلك تحتوي على الانزيمات الخاصة بحرق وتحلل الدهون الثلاثية.
  • الكمون: من الوصفات التي تداولها الكثيرون مؤخرا لتخسيس الجناب بالاعشاب، هو تناول شراب الكمون الممزوج بالليمون وقد أثبتت التجارب العملية بالفعل فاعلية تلك الوصفة ويتم ذلك عن طريق غليان مسحوق الكمون ثم اضافة الليمون له بدون تحليه مرتين في اليوم، مرة على الريق ومرة قبل النوم ولكن يجب توخي الحذر في استخدام تلك الوصفة مع مرضى قرحة المعدة وارتجاع المريء لما لها من آثار سيئة في تفاقم الحالة المرضية لديهما .
  • البردقوش: تخسيس الجناب بالاعشاب عن طريق البردقوش، الذي هو من الأعشاب التيمنافعها وخاصة في علاج الكثير من أمراض الجهاز التنفسي وزيادة كفاءة الجهاز المناعي في الجسم وما عرف مؤخرا عنه أنه له أثر كبير في اذابة الدهون المتراكمة في منطقتي البطن والجانبين سواء عن طريق شربه منفردا أو إضافته للشاي الأخضر للحصول على نتائج مضاعفة.
  • الشوفان: حيث أن نبات الشوفان له تأثير كبير في الشعور بالشبع والامتلاء كما أنه لا يحتوى على الدهون وبالتالي ينصح به لمتبعي الحميات الغذائية، وتعرف أيضا على طريقة عمل الشوفان للتخسيس.
  • عشب الجنسينج: يعمل عشب الجينسينج على تخفيض السكر في الدم وبالتالي عدم تحويله إلى دهون كما أنه يمنح الجسم الفدرة على العمل ويكافح الشعور بالتعب والارهاق بما يجعل الانسان أكثر قدرة على العمل والحركة وبالتالي فقد الدهون والوزن الزائد وخاصة في منطقة الأجناب والبطن.
  • زيت جوز الهند: ويتم استخدامه عن طريق اضافته على السلطة الخضراء أو الحساء حيث له قدرة كبيرة في عملية حرق الدهون وتخسيس الجناب بالاعشاب.
  • لوف السبع: عشبة لوف السبع أو (رجل الأسد) لتخسيس الجناب بالاعشاب الصحراوية التي لها تأثير قوي جدا في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقتي الأجناب وكذلك البطن حيث أنها تعمل على إذابة الدهون بشكل فعال وسريع وخاصة في حالة المواظبة عليها عن طريق طحنها واضافة ملعقة كبيرة من المسحوق على الماء المغلي وتغطيتها ثم تركها تصفيتها في الصباح وشربها على الريق بدون تحلية، ولمضاعفة التأثير ينصح بتناولها مرتين في اليوم مرة قبل النوم ومرة في الصبح الباكر، فتلاحظ النتيجة سريعة ومرضية في خلال أسبوعين على الأكثر.

اسباب تراكم الدهون في البطن والأجناب

لتراكم الدهون في منطقة الأجناب عدد من الأسباب وهناك أيضا اسباب السمنة وطرق علاجها والتي تجعلنا نلجأ لتخسيس الجناب بالاعشاب، التي سوف نقوم بمناقشتها في السطور التالية وهي:-

  • السهر: حيث أن السهر لساعات طويلة يؤدي إلى الشعور بالجوع ومن ثم تناول قدر آخر من الطعام الذي يقوم بتزويد الدهون في الجسم دون حرقها، كما أن السهر لساعات طويلة وعدم النوم ليلا يؤدي إلى عدم إفراز الهرمونات المسئولة عن عملية الأيض والتمثيل الغذائي بشكل صحيح والذي يتم من خلاله حرق الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي يؤدي ذلك إلى تراكمها على هيئة كتل لحمية وبروزات على جانبي الجسم.
  • النوم بعد تناول الطعام: يعتبر النوم بعد تناول الطعام من أول الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأجناب، حيث أن الحركة هي العامل الأول في حرق السعرات التي اختزانها يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الجانبين.
  • الأطعمة الغير صحية: من العادات الغذائية الضارة والتي تعتبر دخيلة هي تناول الفاست فود أو الطعام السريع، وتتميز تلك الأنواع من الأطعمة باحتوائها على قدر كبير من الدهون المشبعة التي لها أثر كبير في تكوين الدهون في منطقة الأجناب، وقد ساهم رتم الحياة السريع في الاعتماد على تلك الأطعمة نظرا لتميزها  بالطعم اللذيذ واحتوائها على كمية كبيرة من البهارات والتوابل بما يزيد من عوامل الجذب لها والبعد عن الطعام الصحي السليم.
  • قلة الحركة: تعتبر قلة الحركة والميل إلى الكسل والخمول، وتأجيل المهام الحياتية والاعتماد على التنقل من خلال السيارات أو التحرك في أضيق الحدود
طريقة تخسيس الجناب بالاعشاب
طريقة تخسيس الجناب بالاعشاب

تخلصي من سمنة الجوانب في 10 دقائق

طريقة تخسيس الجناب في اسبوع عن طريق الاستمرار على هذا التمرين لمدة اسبوع، ويتم ذلك عن طريق صعود الدرج (السلالم) وهبوطه عدة مرات خلال اليوم وكل مرة فيهم عبارة عن عشر دقائق.

وتعتبر تلك الحركات نوع من أنواع الرياضة المنزلية التي لا تتطلب الخروج خارج جدران المنزل مراعاة للظروف التي تمر بها البلاج بل العالم بأسره تطبيقا لقواعد الحظر، ويتم ذلك عن طريق صعود الدرج في البداية ببطء كنوع من أنواع الإحماء للعضلات وعدم مفاجأة القلب بحركات متسارعة لتفادي أي أضرار والعياذ بالله.

وعن طريق تلك النوبات المتتالية من الصعود والهبوط يتم تحريك منطقة الأجناب والأرداف واهتزازهما بصورة متوالية ومتسارعة بعد ذلك مما ينتج عنه حرق للدهون المتراكمة في تلك المنطقة، ويلاحظ بالفعل فقد الدهون المتواجدة في تلك المنطقة عن طريق اتساع الملابس في غضون أول أسبوعين.

مشروبات لتخسيس الجناب والارداف

يوجد الكثير من مشروبات لحرق الدهون التي لها تأثير قوي على تفتيت الدهون في الجسم وبخاصة الموجودة في مناطق البطن والارداف والجناب ومن تلك المشروبات ما يلي:-

1. عصير الخضروات

فقد أثبتت الدراسات البحثية والاختبارات التي تتم على شرائح مختلفة من المجتمعات والأجناس أن عصير الخضروات له تأثير كبير في  عملية الأيض والتخلص من الدهون المتراكمة والمترسبة في الخلايا حيث أن الخضروات تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي لها دور في الاحساس بالشبع كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الإنزيمات الطبيعية التي تعمل على إذابة الدهون وحرقها في الجسم دون ترسبها.

2. شراب المورينجا

أثبتت الدراسات البحثية أن شراب المورينجا  لها العديد من الخصائص التي تساعد في عملية حرق الدهون وتحللها.

3. الشاي الأخضر

من أول انواع الشاي التي أثبتت الدراسات البحثية فاعليتها في التخلص من الوزن الزائد وتخسيس الجناب بالاعشاب، حيث أثبتت الدراسات فاعليته في التخلص من الوزن مع عدد من الأشخاص على مدى أسبوعين مقارنة بمجموعة أخرى لم تتناوله.

4. الشاي الأسود

على غير الشائع أن الشاي الأخضر هو صاحب الفضل الكبير في الحفاظ على الوزن المثالي وتخسيس الجناب بالاعشاب، وخفض الدهون المتراكمة في الجسم فإن الشاي الأسود يحتوي على نسبة مضاعفة من مادة الفينول التي لها مفعول السحر في التخلص من الدهون وتحللها.

5. الشاي الأحمر

لتخسيس الجناب بالاعشاب فلدينا أيضا الشاي الأحمر الذي يحتوي على الكثير من المواد المضادة لعملية التأكسد وكذلك المواد التي تنعش البكتريا المعوية التي لها دور كبير في التخلص من الدهون وهضمها وبالتالي التخلص من الوزن الزائد وبخاصة في منطقتي البطن والأجناب.

6. الشاي الأبيض

للشاي الابيض مفعول جيد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن وكذا منطقتي الأجناب والارداف حيث يحتوي على الانزيمات الخاصة بتفتيت الدهون وتحللها ومن ثم عدم ترسبها .

7. شاي الماتشا

حيث ثبت بالأدلة البحثية احتواء شاي الماتشا على نسبة مضاعفة من مادة الكايتشين المتواجدة في الشاي الأخضر والتي لها دور فعال في عملية الأيض وحرق الدهون.

8. مشروب العسل مع القرفة

أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول مغلي العسل الأبيض الممزوج مع القرفة في الصباح على الريق له مفعول كبير في حرق السعرات الحرارية وتخسيس الجناب بالاعشاب والتخلص من الدهون المتراكمة وخاصة في منطقة البطن والأجناب والارداف.

تحذير استخدام الأعشاب دون استشارة طبية

لتخسيس الجناب بالاعشاب، يرجي الانتباه والحذر من الإسراف في استخدام الاعشاب عن طريق العطارين وباعة الأعشاب الغير متخصصين و دون الرجوع للطبيب المعالج حيث لها العديد من الآثار الجانبية التي سوف نقوم بذكرها فيما يلي:-

أكثر الاعشاب المتداولة لها تأثير ملين  بما يعمل على فقد كميات كبيرة من الماء والأملاح المعدنية اللازمة لصحة الجسم مثل البوتاسيوم والصوديوم والماغنسيوم بما ينعكس بشكل سيء على صحة القلب وقد يؤدي التمادي فيها الى توقف عضلة القلب والعياذ بالله.

بعض الأنواع التي تستخدم في تخسيس الجناب بالاعشاب المستخدمة في التخلص من الدهون تعمل على ادرار البول بكميات كبيرة بما يؤدي الى الجفاف وانخفاض ضغط الدم بصورة كبيرة والشعور بهبوط حاد قد يؤدي الى فقدان الوعي، كما أن فقد الماء بصورة غير طبيعية يؤدي إلى عواقب وخيمة للكلى والكبد.

وفي النهاية عزيزي القارئ بشكل عام وعزيزتي حواء بشكل خاص فان الحصول على جسد مثالي هو حلم الجميع ويمكنك الحصول على حلمك وتحقيقه بالصبر والمثابرة ولكن ذلك لن يحدث بين يوم وليلة ولكن مع اتباع النظم الغذائية والرياضة فلا توجد عصا سحرية سوف تقوم بمنحنا القوام المثالي بمجرد الاشارة بها ولا يوجد جهاز متطور خارق سوف نقوم بدخوله لنفقد الكيلوات من وزننا بمجرد ضغطة زر عليه، فلا بد أن لا نغامر باستخدام  وصفات من يبيعون الوهم ولا يعبئون سوى بجع الاموال دون الالتفات لما سيسفر عنه أفعالهم.

مع تمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية وأن يحظى مقالي هذا بإعجابكم وقبولكم والى لقاء جديد في مقال آخر شيق ومفيد.

جار التحميل...